"البسوا تقيل".. الأرصاد تحذر المواطنين من أمطار شديدة تضرب القاهرة والمحافظات في هذه الأيام.. وتعرض سانت كاترين لعاصفة ثلجية - حصري نيوز

Ads top


"البسوا تقيل".. الأرصاد تحذر المواطنين من أمطار شديدة تضرب القاهرة والمحافظات في هذه الأيام.. وتعرض سانت كاترين لعاصفة ثلجية

في أجدد تصريح له، شدد الدكتور محمود شاهين، مدير ترتيب التحاليل والتنبؤات الجوية، استمرار فرص هطول الأمطار على السواحل التي بالشمال وبعض أنحاء شمال مصر حتى غد يوم الثلاثاء، ولكنها سوف تكون أدنى حدة من البارحة، مشيرًا حتّى هناك استقرارا في حالة الطقس حتى خاتمة الأسبوع، تزامنًا مع هبوط معدلات الحرارة الملحوظ.


وأثناء مداخلة هاتفية له لفضائية “MBC Masr”، اليوم يوم الإثنين، نوه “شاهين”، إلى أنه يتوقع أن حدوث تزايد متدرج في معدلات الحرارة لتصل إلى المعدل الطبيعي لها في فصل الشتاء متكرر كل يوم يوم الخميس ويوم الجمعة المقبلين، حيث تبلغ إلى 22 درجة مئوية، محذرًا من الضباب المائية التي تتكاثر كثافتها متكرر كل يوم يوم الأربعاء ويوم الخميس المقبلين، ناصحًا قائدي السيارات توخي أعلى مراتب الحيطة واتباع إرشادات المرور خلال القيادة على الأساليب السريعة والقريبة من المسطحات المائية والمزروعات.

كما تعرضت مدينة سانت كاترين اليوم الإثنين، لعاصفة ثلجية، ما جعل الوحدة المحلية تقوم برفع درجة التأهب إلى القصوى وإعلان الطوارئ، وشدد خالد سلامة رئيس مدينة سانت كاترين، أن المدينة تعرضت إلى عاصفة ثلجية خفيفة، وتساقطت طبقة من الثلوج على مناطق متفرقة منها، خاصة فوق قمم الجبال، لافتًا حتّى درجة السخونة انخفضت إلى 3 تحت الصفر.

وأكمل “سلامة” بأن المدينة لم تتأثر بالعاصفة الثلجية واستقبلت الأفواج السياحية والبلغ عددها 310 سائحًا من غير مشابه جنسيات العالم وجرى تطبيق البرنامج السياحي المخصص بهم، في حين حرص السياح على التواجد فوق جبل موسي للاستمتاع بتساقط الثلوج، كما جرى رفع وضعية التحضير إلى القصوى، مشيرًا حتّى جميع الأساليب مفتوحة والموانئ والمطارات تعمل بصورة طبيعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل التدوينة

إعلان فوق التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لـ حصري نيوز 2017 - 2018