الأرصاد الجوية: تقلبات شديدة في حالة الطقس خلال الأيام القادمة.. وتوجه نصائح للمواطنين

الأرصاد الجوية: تقلبات شديدة في حالة الطقس خلال الأيام القادمة.. وتوجه نصائح للمواطنين
    دخلت مصر منذ ما يقرب الأسبوعين في موجة مختلفة من الطقس، إذ إرتفعت درجات الحرارة بشكل ملحوظ وأصبح الجو السائد نهاراً هو الحار، الأمر الذي دفع العديد من المواطنين إلى تخفيف ملابسهم أو إرتداء الملابس الصيفية من الآن على الرغم من عدم إنتهاء فصل الشتاء بعد.


    وفي هذا الشأن أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الأيام القليلة القادمة سوف تحدث خلالها تغيرات سريعة ومتتالية في حالة الطقس في مصر، حيث سينتهي فصل الشتاء رسمياً يوم 21 مارس الجاري، وسوف يحل بعده مباشرةً فصل الربيع الذي يتسم فيه الطقس بحدوث تغيرات متسارعة به.

    وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية في مداخلة هاتفية له مع برنامج هذا الصباح الذي تذيعه قناة إكسترا نيوز، أن الموجة الحارة التي تعرضت لها مصر منذ الأسبوع الماضي قد إنتهت يوم أمس الجمعة وإنخفضت درجات الحرارة، وسوف يستمر الإنخفاض في درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع الحالي.

    وأكد عبد العال أن هناك ظاهرة جديدة ستظهر بكثافة خلال الفترة القادمة وهي الشبورة المائية على الطرق السريعة والساحلية، وشدد على سائقي السيارات والمركبات على الطرق السريعة خاصةً بضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة بسبب إنخفاض مستويات الرؤية تأثراً بالشبورة، كما نصح المواطنين بإرتداء الملابس الثقيلة خلال الليل وساعات الصباح الأولى لما تشهدانه من إنخفاض في درجات الحرارة.

    Bassant El-sherif
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حصري نيوز .

    إرسال تعليق